لوحة ” حجابي يقويني ” تعرض في البيت الأبيض الأمريكي

اختيرت لوحة لفتاة مسلمة محجبة تحمل عبارة “حجابي يقويني” باللغة العربية رسمتها طالبة أمريكية من أصول عربية كي تعرض في مبنى الكونغرس الأمريكي.

وفازت الطالبة سالي المقلاني -من مدرسة (رينيسانس) الثانوية للفنون في نيويورك- بمسابقة الكونغرس الفنية لعام ٢٠٢٢ ضمن منطقتها، واختارت النائبة في الكونغرس ألكساندريا أوكاسيو كورتيز لوحة سالي لما تمثله من رواية مضادة للكراهية ضد الحجاب معتبرة أن اللوحة “أداة للتعبير عن الذات وتمكين الشابات”.

وأضافت ألكساندريا كورتيز أن “تصوير الفنانة لشابة مسلمة متألقة يتعارض بقوة مع الصور النمطية المعادية للإسلام والحجاب، فضلا عن لون حجابها الأصفر والخلفية الداكنة، اللذين يبهران الناظر للوحة. الفن الجميل المقترن بالرسالة القوية يمثل منطقتي بالتأكيد”.

وقالت الطالبة سالي لوسائل إعلامية إنها من خلال عملها الفني تأمل أن تشعر كل فتاة محجبة بالراحة والثقة أثناء ارتدائها لحجابها، فهو يمثل الحماية والقوة لها في المجتمع.

ووجه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) شكره إلى النائبة ألكساندريا كورتيز لاختيارها تلك اللوحة، وكتب على حسابه في تويتر “شكرًا على اختيار هذا العمل الفني ليتم عرضه في قاعات الكونغرس، وألف مبارك لسالي المقلاني على هذا الإنجاز الرائع! نحن فخورون جدا ومتحمسون”.

ويقيم الكونغرس في كل عام هذه المسابقة الفنية في جميع أنحاء البلاد برعاية أعضائه، ويتم عرض لوحات المشاركين الفائزين في مبنى الكابيتول لمدة عام.

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند