وزير التحول الرقمي يستعرض محاور الأجندة الوطنية للرقمنة أمام بعض الشركاء الأجانب

استعرض وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد الشيخ الكبير مولاي الطاهر، أبرز محاور الأجندة الوطنية للتحول الرقمي في موريتانيا 2022-2025، وذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة السادسة للمندوبين المفوضين للاتحاد الأفريقي للاتصالات، المنعقدة حاليا في الجزائر.

وقال الوزير إن “هذه الأجندة تسعى إلى جعل الرقميات والابتكار رافعة أساسية لعصرنة الإدارة وضمان الشمول الاجتماعي لجميع المواطنين، وتعزيز القدرة التنافسية، سبيلا لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي من أجل الوطن”، والذي يسعى لإسناد دور أكبر للقطاع الرقمي وللابتكار، بغية إحداث تغيير إيجابي في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبلد”.

وأوضح الوزير إن “التوجهات الاستراتيجية الواردة في الأجندة الوطنية للتحول الرقمي في موريتانيا تراعي الأولويات في عملية اتخاذ القرارات والخطوات والإجراءات من طرف الاتحاد الإفريقي للاتصالات مستقبلا”.

وتدوم أعمال الدورة السادسة يومين، ويتضمن جدول أعمالها، تشكيل مكتب الاتحاد الإفريقي للاتصالات، وتنسيق الترشيحات الأفريقية في المنظمات الدولية المكلفة بالرقميات، فضلا عن النظام الداخلي للاتحاد وبرنامج مؤتمر المندوبين المفوضين.