لعصابة / مفوضية الأمن الغذائي توزع مساعدات إنسانية على أزيد من 200 أسرة

بدأت مفوضية الأمن الغذائي اليوم الإثنين توزيع مساعدات، على أكثر من مائتي أسرة تضررت من الأمطار والسيول الأخيرة في مدينة گرو بولاية لعصابة.

وقد أشرف على إطلاق عملية توزيع المساعدات الغذائية والخيم والأغطية والأفرشة، والي ولاية لعصابة السيد محمد ولد أحمد مولود، بحضور المندوب الجهوي للمفوضية على مستوى ولاية لعصابة السيد العربي ولد لحسن.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد والي ولاية لعصابه أن هذه المساعدات تأتي استجابة لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للحكومة، ببذل كافة الجهود من أجل مساعدة الأسر المتضررة من السيول والأمطار.

المندوب الجهوي للمفوضية، أوضح بمناسبة انطلاقة عملية التوزيع، أن كمية المساعدات الموجهة للمواطنين المتضررين من الأمطار الأخيرة في المدينة، تشمل توزيع مايناهز 16 طنا من المواد الغذائية الأساسية كالأرز والسكز وزيت الطهي، تستفيد منها 248 أسرة، بالإضافة إلى 50 خيمة مجهزة بالأفرشة والأغطية، لصالح الأسر الأكثر تضررا من السيول والأمطار الأخيرة في المدينة، مع توزيع كميات معتبرة من مواد النظافة والتعقيم.

وتشرف على عملية توزيع هذه المساعدات لجنة إدارية برئاسة حاكم المقاطعة، بالإضافة لممثل عن مفوضية الأمن الغذائي.

جرت انطلاقة عملية التوزيعات بحضور حاكم مقاطعة گرو السيد الحسن ولد محمد، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية، وبعض منتخبي المقاطعة.