وزير التنمية الحيوانية يعقد اجتماعا موسعا بمنمي تكانت

عقد وزير التنمية الحيوانية محمد ولد اسويدات رفقة والي تكانت حدادي أمباري ياتيرا، اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات ببلدية تجكجه، اجتماعا موسعا مع المنمين وممثلي الروابط المهنية والرعوية والفاعلين في مجال التنمية الحيوانية.
ونوه الوزير خلال اللقاء، بالعناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية من خلال إشرافه المباشر على افتتاح المعرض الخاص بتطوير هذا القطاع من مدينة تمبدغه في ولاية الحوض الشرقي، والذي أعلن خلاله عن إصلاحات جوهرية وشاملة تجسدت في إنشاء صندوق خاص بدعم الثروة الحيوانية ومؤسسات عمومية من بينها الموريتانية للمنتجات الحيوانية ومسلخة عصرية في نواكشوط ومصنع للجلود.
وأضاف أن قطاع التنمية الحيوانية يعكف حاليا على إنشاء حظائر رعوية مع توفير كل ما تتطلبه الحظائر من المياه والأعلاف و الصحة الحيوانية.
وبين معالي الوزير بعض نتائج الإطار الوطني للتشاور والشراكة الذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا والمتمثل في وضع آلية للنقاش والحوار بين مختلف الفاعلين في شتى مجالات التنمية الحيوانية، مؤكدا دعم قطاع التنمية الحيوانية لقدرات المنظمات والروابط المهنية من خلال برنامج ممول بالتعاون مع هيئات أممية.