طاقم مهرجان جائزة مارتسيالي الدولية يكرم سفيرة موريتانيا بإيطاليا

كرم طاقم مهرجان جائزة مارتسياني الدولية في ختام نسختها الخامسة عشر في البلدة الثقافية (سان جورجيو دلسانيو) في محافظة بينيفنتو بجنوب إيطاليا، المقام برعاية الخارجية والبرلمان الإيطالي يوم السبت الماضي (الموافق لـ26 أغسطس 2022) سعادة السيدة زينب أعل سالم ، سفيرة الجمهورية الإسلامية الموريتانية المعتمدة بإيطاليا ومندوبتها الدائمة لدى منظمات الأمم المتحدة الموجودة بروما، لما بذلته من جهود في تطوير العلاقات الموريتانية الإيطالية وكذا العربية الإيطالية ولما لها من دور متميز وهام في الحياة الاجتماعية والسياسية ساهم في تحسين العلاقات بين الشعوب.

وتم تكريم سعادة السفيرة رفقة سفراء عرب وصحفيين وكتاب وبحضور عمدة البلدة أنجلو تشامبي الذي شكر الحضور والمشاركين في الحفل الذي لاقى حضورا لافتا ومميزا لشخصيات ايطالية عديدة.

واكدت سعادة السفيرة في كلمة بالمناسبة، أن موريتانيا تعتمد مقاربة شاملة تقوم على قيم التسامح والاعتدال والإنصاف ومحاربة كافة أشكال التطرف والغلو، كما عبر عن ذلك فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في أكثر من مناسبة.

وأوضحت في نفس السياق الدور الكبير التي تقوم به بلادنا تجاه التقارب بين الشعبين الموريتاني والايطالي، مبرزة تطلعها إلى آفاق تعاون أوسع وأرحب بين البلدين.

و في ختام حفل التكريم قدمت السيدة زينب اعل سالم للقائمين على المهرجان هدايا تراثية عكست عراقة تاريخ بلادنا