مفوضة الأمن الغذائي تشرف على تسلم 3756 طن من الأرز مقدمة من اليابان

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، رفقة السفير الياباني السيد إيهارا نوريو، اليوم الجمعة في مخازن المفوضية بمقاطعة الميناء على استلام العون الغذائي الياباني لبلادنا لسنة 2021، المتمثل في 3567 طنا من الأرز الياباني.

السيدة المفوضة وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت أن النهوض بالفئات الهشة ومد يد العون لها يحتل موقعا متقدما في سلم أولويات رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني وفي برنامجه الانتخابي “تعهداتي”، والذي تعمل الحكومة تحت إشراف الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود جاهدة لتطبيقه على أرض الواقع.
وأضافت المفوضة أنه في هذا الإطار تنفذ المفوضية حزمة من البرامج الاجتماعية الهادفة إلى مساعدة الفئات الأكثر هشاشة، مؤكدة أن الدعم الغذائي الياباني يندرج في إطار دعم المجهود التنموي لموريتانيا في سبيل النهوض بالفئات الهشة.

وأوضحت المفوضة أن شحنة الأرز المستلمة اليوم والتي تقدر قيمتها المالية بعد البيع بـ 1,2 مليار أوقية قديمة، ستمكن بالاتفاق بين مفوضية الأمن الغذائي والسفارة اليابانية في نواكشوط، من تمويل عديد المشاريع والبرامج المهمة لصالح المواطنين الأكثر هشاشة، مضيفة أن عملية بيع الأرز الياباني تمت عن طريق المزاد العلني بإشراف من الهيئات المختصة، ووفق المساطر المنصوصة، بحضور ممثلين للسفارة اليابانية.

جرى الحفل بحضور والي نواكشوط الجنوبية المساعد، وحاكم مقاطعة الميناء وعدد من أطر المفوضية.