بعد طعنها في نتائج الانتخابات ، المعارضة الموريتانية تلوح بالنزول للشارع

قالت أحزاب المعارضة الموريتانية أنها تحضر ملفا قضائيا يحتوي جميع الطعون في الانتخابات، مشيرة إلى أنها تنوي تنظيم مهرجان “يخاطب الرأي العام الوطني ويطلعه على حجم التلاعب الحاصل في العملية الانتخابية”.

وأضافت المعارضة في بيان لها اليوم الجمعة أنها تلفت انتباه الحكومة والجهات المعنية إلى أن الأزمة الانتخابية الحالية “إذا لم تتم معالجتها بحكمة وسرعة، في إطار تشاوري، ستؤدي بالبلاد إلى أزمة سياسية قد لا تحمد عقباها” على حد تعبير البيان.

وأوضحت المعارضة أنها اجتمعت برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بدعوة منه مشيرة إلى أنها استعرضت معه “الأزمة الناجمة عن تملص الحكومة من التزامتها المتعلقة بالاتفاق السياسي المبرم بين الحكومة والأحزاب السياسية أواخر سبتمبر الماضي”

وأضافت المعارضة خلال مؤتمر صحفي اليوم أنها ناقشت مع ولد الغزواني “إخفاق لجنة الانتخابات في تنظيم الانتخابات بشفافية ونزاهة الانتخابات” على حد قولها.

كما لفتت إلى أن الرئيس أبلغهم بأن موضوع الانتخابات يخص اللجنة المستقلة للانتخابات قانونيا.

وحضر المؤتمر الصحفي للمعارضة رؤساء أحزاب التجمع الوطني من أجل الإصلاح والتنمية (تواصل) والجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية، والتحالف الشعبي التقدمي، وتكتل القوى الديمقراطية، واتحاد قوى التقدم، والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد، وحزب الصواب.