الوفد الموريتاني بواشنطن يجري مباحثات مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية

أجرى الوفد الموريتاني المشارك في اجتماعات الربيع 2024، أمس، مباحثات مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة إفريقيا، سيرجيو بيمينتا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز دور القطاع الخاص بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في العملية التنموية، إضافة إلى استعراض ملف الاستثمار في الطاقة الخضراء بالنسبة لموريتانيا لتطوير الصناعة في القطاع الزراعي.

وتم على هامش، اللقاء توقيع اتفاق شراكة من طرف محافظ البنك المركزي، محمد الأمين ولد الذهبي، ونائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، لدعم قطاع التمويلات الصغيرة حيث تلتزم مؤسسة التمويل الدولية بتعبئة التمويل لتعزيز قدرات الفاعلين في هذا القطاع لتحقيق الشمولية المالية التي ستتيح لهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار معقولة تلبي احتياجاتهم.

وعرف اللقاء أيضا مناقشة محفظة مشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص بما في ذلك مشروع الطريق السريع الرابط بين نواذيبو – نواكشوط – روصو ومشروع الطريق السريع نواكشوط – بوتلميت، ومشروع العوج المنجمي وخطوط ائتمان بنكية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما مثل اللقاء فرصة لبحث الإجراءات التي تقوم بها الوكالة الوطنية لترقية الاستثمارات في موريتانيا بدعم من مؤسسة التمويل الدولية مثل تحيين مدونة الاستثمارات، إضافة إلى استعراض سبل حشد الدعم للطاولة المستديرة التي ستنظم لتمويل الاستراتيجية الجديدة وكذلك صندوق الاستثمار الذي سيتم إنشاؤه.