المركز الوطني لأمراض القلب:فريق طبي من مركز الملك سلمان يجري عمليات جراحة وقسطرة للقلب

شرع فريق طبي من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية صباح اليوم الأحد بالمركز الوطني لأمراض القلب بنواكشوط في إجراء عمليات جراحة وقسطرة للقلب بشكل مجاني لصالح المرضى المحتاجين الذين لاتتوفر لديهم الإمكانات المادية المطلوبة لاجراء هذا النوع من العمليات المكلفة.

ومن المقرر أن يجري هذا الفريق المكون من 22 شخصا من بينهم 12 طبيبا متخصصا في الفترة ما بين 20 و28 سبتمبر الجاري 70 عملية قسطرة وما بين 15 إلى 20 عملية قلب مفتوح وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الاسلامي ممثلة في الهيئة العالمية للاغاثة والرعاية والتنمية.

وأكد المدير العام للمركز الوطني لأمراض القلب لبروفوسير أحمد ولد أب في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن عمل هذه البعثة يدخل في إطار برنامج الشراكة والتعاون الذى يربط المركز بعدد من الهيئات والمنظمات العالمية والعربية وذلك بهدف تطوير مهارات الأخصائيين والأطباء والفنيين الموريتانيين ومساعدة المحتاجين في الحصول على هذا النوع من العلاجات الباهظة التكاليف في وطنهم وبشكل مجاني.

وأضاف أنه على الرغم من تحمل الدولة لمعظم تكاليف عمليات جراحة وقسطرة القلب هناك بعض المرضى المحتاجين ليست لديهم إمكانات مادية تمكنهم من دفع تكاليف المواد الطبيةالتى يتم استخدامها في هذا النوع من العمليات ولهذا السبب قرر المركز استقدام هذا النوع من البعثات لمساعدة أولئك المرضي المحتاجين في الحصول على العلاج بشكل مجاني في وطنهم.

وبدوره أوضح عضو البعثة الطبية الدكتور عبد الله حلواني، استشاري في مجال التخضير في تصريح مماثل أن برنامج عمل هذه البعثة في موريتانيا تم بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية بالتعاون مع الهيئة العالمية للاغاثة والرعاية التابعة لرابطة العالم الاسلامي.

وأضاف أن مهمة هذه البعثة للمرة الرابعة من نوعها في موريتانيا هي إجراء 70 عملية قسطرة وما بين 15 إلى 20 عملية جراحة قلب مفتوح في الفترة ما بين 20 و28 سبتمبر الجاري بالمركز الوطني لأمراض القلب.

ونشير إلى أن هذه العمليات يشارك في إجرائها عدد من الأطباء والفنيين الموريتانيين من أصحاب الاختصاص العاملين في المركز الوطني لأمراض القلب.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *