طالبة موريتانية تناقش أول أطروحة دكتوراه مشتركةفي شمال أفريقيا

حصلت الطالبة #ميمونه بنتسيد محمدولد الدوله على درجة مشرف جدا،خلال نقاش لأطروحة الدكتوراه احتضنته كلية العلوم والتقنيات #بجامعة سيد محمد بن عبد الله بمدينة فاس المغربية، تناول تخصص علم الأوبئة والصحة العامة تحت عنوان : “اللحوم وخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم” أشرفت عليه الأستاذة كريمة الغازي. ونالت #الأطروحةإعجاب لجنة النقاش، المكونة من 9 أساتذة في مختلف التخصصات و من عدة جامعات مغربية، برئاسة عميد كلية الطب بفاس الدكتور سيد عيدل الإبراهيمي، حيث اعتبروا أن هذا الموضوع لأول مرة يعالج بأسلوب أكاديمي في #المغرب بل وفي شمال افريقيا عموما، منوهين بأهمية النتائج التي توصلت لها الباحثة في هذا الإطار، و بمستوى جودة البحوث التي نشرتها في مجلات علمية #دولية_محكمة.

وبهذه المناسبة، #أشارتالدكتورة ميمونة في نهاية بحثها إلى نيتها إعداد بحث مماثل في وطنها الأم موريتانيا تشخص من خلاله المخاطر الناتجة عن تناول مختلف أنواع اللحوم على صحة الإنسان، آملة أن #تتوصللنتائج يستفيد منها الطب و ترشد المواطنين، حول ما يجب أن يستهلك و ما عليهم تجنبه.

كما أشادت #الأستاذة_المشرفة بمستوى طالبتها ميمونة، و إصرارها على التميز و العطاء، و نوهت بجهودها الكبيرة، التي بذلت بغية الوصول لهذا البحث المميز، آملة أن يستفيد منها وطنها و من كفاءتها و أن تنال المكانة اللائقة.

والدكتورة الجديدة هي ابنة #الإطار_السامي المتقاعد في شركة سنيم سيد محمد ولد الدوله ولأمها السكرتيرة بولاية تيرس زمور #قلات بنت المختار امبارك.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *