المرابطون المحليون في بامكو من أجل حصد بطاقة التأهل للشان

وصل المنتخب الوطني للمحليين مساء أمس الجمعة إلى العاصمة المالية بامكو؛ حيث سيخوض لقاءً صعباً أمام نظيره المالي، غداً الأحد، لحساب إياب الدور الأخير المؤهل لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم 2020 الخاصة باللاعبين المحليين.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت في نواكشوط ،قبل شهر من الآن، قد انتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، ليتأجل حسم التأهل للإياب في بامكو.

واستعد المنتخب الموريتاني لهذه المواجهة بخوضه سلسلة تدريبات في نواكشوط، تخللتها مباراة تجريبية أمام المنتخب الوطني الأول قبل أسبوع من الآن.

وسيسعى الناخب الوطني للمحليين مصطفى صال إلى التعامل مع هذه المباراة بذكاء، وتوازن كبير، لخطف بطاقة التأهل لنهائيات البطولة للمرة الثانية من الديار المالية، والثالثة في تاريخ المنتخب الوطني للمحليين، بعد التأهل لنسختي 2014 في جنوب إفريقيا، و2018 في المغرب.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى تحقيق الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة، للعودة ببطاقة التأهل، بينما ستجبره الخسارة على الغياب عن النهائيات.

وسبق للمنتخب الموريتاني للمحليين أن فاز في تصفيات النسخة الماضية هنا في الديار المالية على المنتخب المالي بهدف نظيف، حمل المنتخب الوطني آنذاك إلى المشاركة في نهائيات البطولة التي استضافتها المملكة المغربية، رغم أن مباراة الذهاب التي أقيمت في نواكشوط انتهت حينها بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما.

وتقام مباراة الغد في العاصمة المالية ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً بتوقيت غرينتش، ويقودها طاقم تحكيم سنغالي، وسيخوض زملاء القائد تقي الله الدنه مرانهم الرسمي مساء اليوم في توقيت مماثل على ملعب المباراة.