اتفاق شراكة بين منسقية شباب تكنت ومنظمة فرنسية


تم ظهر اليوم الثلاثاء 29/10/2019 في نواكشوط توقيع اتفاق شراكة بين منسقية شباب تكنت و “مجموعة البحث والتبادل التكنلوجي الفرنسية”، وذلك في إطار دراسة وتنفيذ مشاريع لصالح المنطقة.

وتضمن الاتفاق -الذي أعلن عنه- تنفيذ مشروع حدائق للمدارس الابتدائية الثلاث في مدينة تكنت، من خلال غرس مجموعة من الأشجار الغنية والمثمرة، تعود بمردود بيئي وإنتاجي.
كما تضمنت الشراكة تنفيذ حملة تحسيس لصالح المجموعة الفرنسية، تهدف للرفع من مستوى استخدام المياه وحسن التعامل مع الجهات المشرفة على تسييرها، وكذلك التحسيس بقضايا متعلقة بالصحة والنظافة، يستهدف هذا النشاط تحسيس 200 أسرة من سكان المدينة.

ومن المنتظر أن تشمل الشراكة عدة مشاريع ودراسات مستقبلية، يستفيد منها أعضاء المنسقية في إطار التكوين وتنفيذ المشاريع التنموية المحلية.

وثمن رئيس المنسقية افيل سيدي هيبه هذه الخطوة باعتبارها مهمة للمنسقية، وباعثة للمزيد من الحماس والعمل ونافذة أخرى تفتح في العلاقات الخارجية للمنسقية، متمنيا في الوقت ذاته أن تتطور هذه العلاقات لتشمل عدة مجالات تخدم البلدية والشباب بصفة خاصة.

ونفذت المجموعة الفرنسية سابقا عدة مشاريع على مستوى البلدية، خاصة في مجالات المياه والنظافة، كما كانت شريكا في تنفيذ مشروع PIROG العالمي.

http://tiguend.com/?p=51646