مشروع إعدادية تكماطين، خمس سنوات في انتظار الاكتمال

وجه #آباء_التلاميذ في #تكماطين جنوب غربي ولاية الترارزة نداء إلى وزير التعليم الثانوي محمد ماء العينين ولد أييه، طالبوا فيه بضرورة الإسراع لإكمال مشروع بناء الإعدادية الذي بدأ في عام 2014.

وأكمل #المشروع خمس سنوات في شهر أغسطس الماضي، فيما لم تتجاوز نسبة تنفيذ الأشغال 60%، رغم أن المدة المحدد #لتنفيذه هي 10 أشهر فقط.

حيث بدأت #أشغال بناءالإعدادية في شهر أغسطس 2014 عبر مقاول يعمل لصالح وكالة “آمكستيب”، غير أن الأشغال سرعان ما توقفت في يونيو 2015.

وأوضحت #رسالة وقعها رئيس رابطة آباء التلاميذ في تكماطين عمر ولد أمن، أن المشروع ظل متعطلا منذ يونيو الماضي، مشيرا إلى أن الأهالي تقدموا بعدة شكايات شفهية ومكتوبة إلى #الجهات_المختصة.

وتضيف الرسالة أن #السلطات_الإدارية المحلية “استجابت مشكورة لمطالب الآباء ودعت المقاول عدة مرات إلى الإسراع في إنجاز العمل لكنه – رغم تعهده بذلك – لم يف بتلك الالتزامات”.

كما تشير #الرسالة إلى أن #آباء_التلاميذ يؤجرون “مساكن متواضعة لاستخدامها كقاعات دراسية”، إضافة إلى إعارة أقسام أخرى من إعدادية همدان الابتدائية.

وأورد البيان: “تبقى الإعدادية عاجزة عن تلبية الطلب في #المنطقة_المحيطة بها، مما دفع بعض الأسر التي يفترض أنها المستفيدة من هذه الإعدادية إلى الانتقال إلى المدن بحثا عن تعليم أفضل “.

الأخبار إنفو