الرئيس الموريتاني يشيد بالثقافة الديمقراطية في السنغال

أشاد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالثقافة الديمقراطية في السنغال، ووصفها بـ”الراسخة” مهنئا الرئيس السنغالي ماكي صال على إعادة ترشيحه لمأمورية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة فبراير القادم.

وعبر الرئيس ولد عبد العزيز خلال كلمة في حفل إعلان ترشيح صال عن قناعته  بأن الانتخابات الرئاسية القادمة ستترجم فعليا إرادة الشعب السنغالي في الاستمرار في تحقيق مزيد التقدم على مسار العمل الديمقراطي.

 

وأشار ولد عبد العزيز إلى ترشيح ماكي صال لمأمورية ثانية يشكل تجديدا للثقة الممنوحة له، وتثمينا لسجله الذي وصفه بالحافل بالانجازات، كما أنه يعبر عن خدمته لوطنه خلال مأموريته الرئاسية الحالية.

وهنأ ولد عبد العزيز باسمه الخاص وباسم حزب الاتحاد من اجل الجمهورية والشعب الموريتاني ، الرئيس السنغالي ماكي صال على إعادة ترشيحه من طرف تحالف “بينو بوك ياكار” والرابطة من أجل الجمهورية في انتخابات فبراير القادم، كما شكرهما على دقة تنظيم هذا المؤتمر.

عرج الرئيس ولج عبد العزيز خلال كلمته على العلاقات الموريتانية السنغالية، مؤكدة متانتها، ومذكرا بالروابط المتعددة التي تجمع الشعبين وما يتقاسمانه من قيم وتاريخ مشترك وما يحكم علاقاتهما من تضامن أخوي وطيد.

وعبر الرئيس ولد عبد العزيز عن إيمان موريتانيا بأن تحقيق التنمية في أي بلد يمر عبر اعتماد مسار ديمقراطي حر وشفاف، وبناء دولة القانون وانتهاج سياسة الحكم الرشيد وتعزيز وترقية الحريات الفردية، مشيدا بالتجربة السنغالية في هذا المضمار.