إطلاق حملة لتعقيم مساجد العاصمة من “كورونا”

سلم صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الجمعة، وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا، كمية من المواد المعقمة مخصصة لتنظيف وتعقيم المساجد، في العاصمة نواكشوط.

وسيتم تعقيم المساجد في العاصمة نواكشوط، كمرحلة أولي، في إطار عملية تشارك فيها، عناصر لرشح المبيدات الحشرية، تابعة لمجموعة مهارة للمقاولات العامة والصيانة، وتشمل المواد المعقمة التي منح الصندوق كميات من الصابون وجافيل، وحاويات لجمع القمامة.
وقال وزير الشؤون الإسلامية الداه ولد سيدي ولد أعمر، أن قطاعه شرع في تطبيق التعليمات الرامية إلى منع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أنه  حرصا من القطاع على الجمع بين الأسباب الدينية و الدنيوية، أطلق حملة على عموم التراب الوطني لترتيل القران الكريم في المساجد، تبركا وتيامنا من أجل رفع هذا الفيروس الخطير عن بلادنا

ولفت الانتباه إلى أن مسألة تعليق صلاة الجمعة في المساجد إجراء قامت به الوزارة تأسيسا على القران الكريم والسنة النبوية الشريف وقول العلماء والأطباء بعيدا عن العواطف.

وأعلنت موريتانيا أمس الخميس، تعلق أداء صلاة الجمعة في المساجد، في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي سجلت منه ثلاث حالات في البلاد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *