زيارة مباركة لمحمد الخليفة انياس لحضور فعاليات الدورة ال 33 للمؤتمر الدولي للسيرة النبوية

شرف الشيخ محمد الخليفة انياس موريتانيا بزيارة مباركة لحضور فعاليات الدورة ال 33 للمؤتمر الدولي للسيرة النبوية، الذي يقام في العاصمة نواكشوط.

وكانت قد انطلقت السبت الماضي فعاليات المهرجان في نواكشوط، تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وهي الدورة الثالثة والثلاثون لسيرة ونصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم تحت عنوان “سلامة الإيمان والأبدان لمواجهة التحديات الراهنة”.
وحضر افتتاح فعاليات
المؤتمر رئيس التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا و غرب إفريقيا الشيخ محمد الحافظ النحوي، ومعالي وزير الثقافة و الصناعة و العلاقات مع البرلمان وعدد من الأطر البارزين و الشخصيات الوطنية وضيوف من العالم الإسلامي و العربي.
وقد أكد محمد الخليفة انياس خلال المؤتمر على أن ميلاد سيد الأكوان كان حدثا تاريخيا عظيما وتجليا من تجليات الألطاف الإلهية بهذه البشرية حيث تجددت به ومعه صلة القلوب بالخالق سبحانه بعد انقطاع طويل وانبجست به أنوار الإيمان وهاجة في شغاف الأفئدة واستقامت به بوصلة الحقوق والقيم بعد طول انحراف.

وأضاف أن شمس الفضائل والخيرات أشرقت بمولده فأعلى قيم الأخوة والصدق والأمانة والوفاء والبذل والتضحية والإيثار وفق منهج رباني يحنو على الفقير والمسكين ويعلي شأن المهمشين ويعيدهم إلى مركز الفعل والمشاركة بمساواة فريدة بعد ظلم تاريخي طويل ويأمر بالصلة والبر والمواساة.

ويعتبر آل نياس من الذين لا يجحد فضلهم إلا أعمى البصيرة، ما قدموه للإسلام جلي كطلعة الشمس ،وما حباهم الله به من محبة ربانية يكشفه تعلق الناس بهم ،وتفضيلهم على انفسهم ،وتسمية اولادهم عليهم تبركا وأملا في ان يحذوا حذوهم في التقى وكرم الأخلاق والتعلق بروح الدين.
فهنيئا للشعب المريتاني بهذه الزيارة المباركة .. اهلا وسهلا ومرحبا

رئيس اتحاد التقدم للصحف المستقلة لشياخ محمد صيبوط