BMCI يعلن عن المسابقة التالية …..

أعلن الرئيس التنفيذي للبنك الموريتاني للتجارة الدولية BMCI مولاي عباس عن إطلاق مسابقة لريادة الأعمال، وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية الموريتانية الفتية (JCCM).

وقال ولد عباس في نقطة صحفية بالمقر المركزي للبنك إن المسابة التي تحمل اسم “تحدي BMCI للأعمال”، يفتح باب الترشح لها اليوم، وتركز على ريادة الأعمال والابتكار، وتهدف إلى دعم رواد الأعمال في سعيهم لتقييم واختبار نماذج أعمالهم، وإمدادهم بالتمويل اللازم لإنشاء أو تطوير شركاتهم.

وأضاف ولد عباس أن المسابقة تتضمن برنامجا تدريبيا عمليا لضمان مستوى تنافسي متكافئ وعال من أجل تحقيق أهداف المبادرة، كما تسعى لمنح رواد الأعمال الفرصة لتوسيع مشاريعهم.

وحدد البنك شروط المشاركة في في كون المشارك موريتانيا أو مقيما في موريتانيا، وأن لا يقل عمره عن 18 سنة، وأن يرسل سيرة ذاتية حديثة، وأن يمتلك فكرة تجارية واضحة مع خطة عمل أو نموذج أولي أو أن يكون لديه شركة مستقلة في مرحلة البدء أو النمو.

ودعا بيان صادر عن منظمي المسابقة المترشحين للمسابقة لتقديم ملفاتهم خلال الفترة من 15 مارس وحتى 2 أبريل على الموقع الخاص بالمسابقة.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك إنهم لا يسعون من خلال هذه المسابقة لتسليط الضوء على التزامهم تجاه الشباب الموريتاني فقط، وإنما أيضا لتعزيز القطاع الخاص وريادة الأعمال من خلال تقديم تمويل غير محدود للفائزين الثلاثة في المسابقة الذين ستتاح لهم الفرصة للتفاوض مع الرئيس التنفيذي للبنك خلال فترة نهائي المسابقة.

فيما تولت منسقة مشروع المسابقة المسالمة بو خريص تقديم شروح حول مراحل المسابقة، وآلياتها تنفيذها، ومعالم التعاون مع بين الجهتين المنظتين لها.