تدشين مكتب جهوي لقناة الموريتانية بهذه الولاية

أشرف الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا، اليوم السبت على تدشين المكتب الجهوي لقناة الموريتانية في مدينة روصو.

وسيتولى هذا المكتب التغطية الإعلامية لقناة الموريتانية على مستوى ولايتي اترارزة ولبراكنة .

وأوضح الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذا المكتب الخامس من المكاتب الجهوية لقناة الموريتانية يشكل ترجمة أمينة وصادقة في تقريب خدمات المرفق الإعلامي العمومي من المواطن أينما كان ورصد همومه وانشغالاته.

وأضاف أن المكاتب الجهوية الإعلامية تشكل كذلك تعزيزا لمبدء اللامركزية في المرفق الإعلامي العمومي وجعله سندا حقيقيا للتنمية طبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وانسجاما مع برنامج حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال .

وبدوره أوضح المدير العام لقناة الموريتانية، السيد محمد محمود ولد أبو المعالي، أن مكتب القناة في مدينة روصو يضم وحدة إنتاج وبث متكاملة تمكن من إنتاج وبث وإعداد وإخراج التقارير والبرامج والحوارات بصورة مباشرة.

و أضاف أن هذا المكتب يأتي ضمن مكاتب جهوية تم فتحها، من أجل تقريب الخدمات العمومية من المواطنين،تمشيا مع البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

أما عمدة بلدية روصو، السيد بمب ولد درمان، فقد ثمن اختيار مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة ذات الخصوصية الزراعية والرعوية، لاحتضان مقر هذا المكتب الجهوي.

جرى حفل التدشين بحضور والي اترارزة المساعد، ورئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة، والسلطات الإدارية والأمنية، والمنتخبين المحليين بمقاطعة روصو.