وزير البترول يوقع اتفاقا مع شركة بريطانية ، يتيح لها التنقيب…

وقَّع وزير البترول والمعادن والطاقة  عبد السلام ولد محمد صالح اليومَ الثلاثاء 06 أبريل 2021 في نواكشوط، عقد استكشاف وإنتاج (CEP) مع شركة النفط كيرن اينيرجي CAIRN ENERGY، مُمَثَّلة من طرف  إريك هاثون HATHON Eric، مدير الاستكشاف لدى الشركة. يتعلق هذا العقد بالمقطع البحري س7 (C7) الواقع في الحوض الساحلي لموريتانيا.

وفي حين يأتي توقيع هذا العقد في سياق عالمي يتسم بانخفاض أسعار النفط وغياب رؤية واضحة حول تطوراتها المستقبلية، كما تنضاف الى ذلك مخلفات جائحة كوفيد – 19 والاكراهات المرتبطة بالانتقال الطاقوي، فإنه يشكل فرصة حقيقية للترويج لقطاعنا النفطي الوطني كما يشكل مؤشرًا هاما على الاهتمام الذي تواصل شركات النفط والغاز منحه لبلادنا نتيجة إطارها القانوني ومناخ الاستثمار الذي توفره.

واكد مصدر انه بولوج شركة كيرن اينيرجي لمجال الاستكشاف والانتاج في المجال البحري الوطني، إلى جانب الشركات الكبرى بي بي BP وأكسون موبيل Exxon Mobil وتوتال Total وشل SHELL، تؤكد موريتانيا مكانتها كسوق متميز لجلب الاستثمارات الكبرى في المشاريع الاقتصادية طويلة الأجل كما تواصل تعزيز منظومتها القانونية بما يضمن بيئة أمنية مواتية ومناخ أعمال تنافسي ومستقر.