وزارة التشغيل تطلق عملية تحسيس حول برنامج اولوياتي

اجتمع المكلف بمهمة بوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد حمادي ولد البكاي مساء اليوم الجمعة في نواكشوط بعدد من الشباب المعني بالانشطة التي تدخل في خطة عمل وزارة التشغيل خلال السنة الجارية التي انطلقت أول أمس على كافة التراب الوطني من أجل شرح طريقة الاستفادة من برنامج اولوياتي الموسع.

واستعرض المكلف بمهمة خلال الاجتماع محاور هذه البرامج التي سيستفيد منها الشباب العاطل عن العمل وخاصة ما يتعلق بالمرحلة الثانية من مكونة التشغيل التي تندرج في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى خلق 52 ألف فرصة عمل على مدى 30 شهرا.

وأضاف أن وزارة التشغيل والشباب والرياضة ستوفر 10 الاف فرصة عمل خلال السنة الجارية 2021 من خلال أربعة برامج هي مشروعي مهنتي ومشروعي مستقبلي ومشروع خاص بتوفير ثلاثية العجلات وصندوق ترقية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ولقد تناول الكلام بعد ذالك شباب المقطعات الثلاثة لولاية انواكشوط الغربية للتعبير عن أرائهم ومقترحاتهم حول هذه البرامج وطالب معظمهم بالشفافية والعدالة في انتقاء الملفات وتوزيع المشاريع.

وجرت فعاليات هذه العملية التحسيسية بحضور خدجة بنت محمد البخاري مديرة مساعدة في إدارة التشغيل وحواء كيبي المدير المساعدة في إدارة التشغيل ومحمد ولد بوبوط مستشار في برنامج مهنتي ومحفوظ ولد سيدي احمد منسق مشروعي مستقبلي جهة ولايات نواكشوط .