سيلبابي : لقاء تشاوري لعرض الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

استعرضت بعثة من وزارة التشغيل والشباب والرياضة، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين بمدينة سيلبابي، استراتيجية الوزارة في مجال التشغيل.

وقدم المكلف بمهمة بوزارة التشغيل والشباب والرياضة، السيد محمد المصطفى ولد الشيخ محمد فاضل، خلال الاجتماع، عرضا حول محاور هذه الاستراتيجية، مؤكدا أنها تندرج في إطار المرحلة الثانية من مكونة التشغيل في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “أولوياتي” الموسع والذي يهدف إلى خلق 52 ألف فرصة عمل على مدى 30 شهرا.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى خلق 9000 وظيفة عمل خلال 2021 بالتعاون مع الشركاء في القطاع الخاص، إضافة لتكوين الآلاف على أساليب المهن الحرة في القطاع غير المصنف.

وأضاف أن من ضمن استراتيجية التشغيل أربعة مشاريع أساسية هي “مشروع مهنتي” و “مشروع مستقبلي” و “مشروع خاص بمكونة السيارات ثلاثية العجلات” و “مشروع خاص بمكونة الأعمال”.

وبدوره أكد والي كيدي ماغه، السيد الطيب ولد محمد محمود، على أهمية وضع تصورات جاهزة لدمج القوى الشبابية الحية في الحياة النشطة بما يحقق طموحاتهم ويساهم في دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وأضاف أن شباب الولاية يتطلع إلى ثنائية التكوين والتوظيف و يتوقع من القطاع مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة عبر تنفيذ مختلف البرامج في هذا الصدد.

وكان المكلف بمهمة بوزارة التشغيل والشباب والرياضة، قد عقد اجتماعا مساء أمس بدار الشباب بسيلبابي مع ممثلي الأندية و الروابط والجمعيات الشبابية بالولاية.

وخصص الاجتماع للتشاور بشأن استراتيجية القطاع في مجال التشغيل وخطط تنفيذها وإشراك الفاعلين في الحقل الشبابي في وضع التصورات والمقترحات المناسبة