الفريق محمد ولد مكت نجح بجدارة واستحقاق في السيطرة على الأمن و القياد العامة لأركان الجيوش الوطنية

برهن الفريق محمد ول مكت، أنه القلب النابض للمؤسسة العسكرية وعقلها الاستراتيجي المخطط والمنفذ كما كسب شعبية كبرى داخل الجنود ولدى المدنيين على حد سواء، وبشهادة الجميع ، معارضة ومولاة،
يتمتع الفريق ولد مكت بأخلاق عالية قوامها التواضع والعطف على الفقراء والضعفاء،  فضلا عن علاقات اجتماعية متميزة، رسختها تربيته ومعرفته بالمجتمع الموريتاني خلال عمله في كل مناطق البلد.
وهو مابرهنه عليه من خلال نجاحه في مهمة الأمن الوطني بجدارة واستحقاق، انطلاقا من الإصلاحات الجوهرية التي مست الجانب التنظيمي والنشاط الأمني الملموس، وصولا إلى مواجهة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة والحالة الأمنية العامة للبلد شاهدة على ذلك.

إن الفريق محمد ول مكت ضابط من الطراز النادر وهو كنز وطني وثمرة من الثمار الغنية انجبتها موريتانيا، قل مثيلها، رغم أنه تسلم عمله في وقت تخوض فيه البلاد حربا ضروسا ضد فيروس كورونا العدو غير المرئي، و ضد هجمات الإرهاب المتربصة بالمنطقة.. ورغم كل هذه التحديات الجسام استطاع و لله الحمد تأمين الدولة من الداخل من خلال عمليات واستراتيجيات مدروسة ناجعة سيطرت على تفشي الفيروس من خلال حملات واسعة النطاق ، وفي نفس الوقت كانت السيطرة على الحدود الخارجية من الأولويات و كذلك التغلب على كل التحديات الأمنية والميدانية، ليبرهن أنه رجل المهمات الصعبة الناجحة .

حفظ الله شعبنا الكريم و أبعد عنا كل مكروه، ووفق أبناءها البررة لحمايتها من كل شر.

الشيخ ابراهيم ولد الشيخ.. شباب من أجل الوطن