الإيسيسكو تختار الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي

نواكشوط (صحيفة الاستقرار الإلكترونية) اختارت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، العاصمة المغربية الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022 عن المنطقة العربية، ضمن برنامج الإيسيسكو لعواصم الثقافة في العالم الإسلامي.

وبحث المدير العام للمنظمة الدكتور سالم بن محمـد المالك، مع وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربي محمـد المهدي بنسعيد، ترتيبات إعلان اختيار المدينة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي.

وناقش بن محمد المالك مع بنسعيد الخطوات التنفيذية للاتفاق على تفاصيل البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها على مدار عام 2022، في إطار احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.

كما اتفقا على عقد لقاء تشاوري بين فريق يضم ممثلين عن جميع القطاعات الوزارية بالحكومة المغربية، وفريق من منظمة الإيسيسكو يوم 22 نوفمبر الجاري، لتقديم الخطوط العريضة لبرنامج الاحتفالية.

كما كان على جدول أعمال اللقاء نقاش مقترح وزارة الثقافة المغربية بتنظيم الدورة المقبلة من المعرض الدولي للنشر والكتاب في مدينة الرباط، والذي يُعد أحد أكبر التظاهرات الثقافية في المملكة، ويتضمن العديد من الأنشطة المرتبطة بالكتاب والنشر والثقافة بشكل عام.

واستعرض الجانبان وفقا لإيجاز صادر عن منظمة (إيسيسكو) مستجدات عدد من المشروعات المرتبطة بالثقافة والتراث، والتي تنفذها الإيسيسكو بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المملكة المغربية، وأكدا حرصهما على مواصلة التعاون المثمر بين الإيسيسكو والوزارة في تدريب وبناء قدرات الشباب، والثقافة والتراث، والتنظيم المشترك لعدد من الأنشطة الثقافية.