الرئيس السنغالي ماكي صال يبدأ زيارة عمل لموريتانيا

وصل الرئيس السنغالي ماكي صال، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدينة نواكشوط في مستهل زيارة عمل لموريتانيا، استقبل فيها من طرف نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

ومن المنتظر أن يتوجه الرئيسان إلى مدينة روصو، الحدودية بين البلدين، من أجل وضع حجر الأساس لمشروع تشييد جسر يربط ضفتي نهر السنغال.

وكان الوفد السنغالي الرسمي قد وصل إلى روصو برًا، وضم عددا من الوزراء والمسؤولين المحليين، وعشرات الصحفيين.

ونصبت السلطات في مدينة روصو الموريتانية، منصة رسمية سيجري فيها حفل وضع حجر الأساس، الذي سيبدأ عند تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

وبحسب البرنامج الذي اطلعت عليه «صحراء ميديا» فإن الحفل سيبدأ بكلمة لعمدة بلدية روصو بمب ولد درمان، تليها كلمة لرئيس المجلس الجهوي لولاية اترارزة محمد ولد إبراهيم ولد السيد.

كما سيلقي الشركاء التنمويون كلمات في الحفل، على غرار ممثل البنك الأوروبي للاستثمار رامون إناراجا، وممثلة بعثة الاتحاد الاوروبي في السنغال إيرين مينغاسون، ثم رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في السنغال، وسالومون كواينور  نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية.

و و صل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ونظيره السنغالي ماكي صال، إلى مدينة روصو، صباح اليوم الثلاثاء، حيث سيشرفان على وضع حجر الأساس لمشروع جسر يربط البلدين.
وكان الرئيس السنغالي ماكي صال وصل نواكشوط، قبل نحو ساعة من الآن، قبل أن يغادر رفقة مضيفه محمد ولد الشيخ الغزواني إلى مدينة روصو.