تنظيم ندوة إعلامية حول مشاركة موريتانيا في معرض أكسبو دبي

نظم المركز العربي الإفريقي للإعلام والتنمية مساء الثلاثاء بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة ندوة إعلامية حول مشاركة موريتانيا في معرض أكسبو دبي.

ونوه رئيس المركز محمد سالم ولد الداه بأهمية المشاركة الموريتانية فى هذا المعرض العالمى، لافتا إلى دورها في التعريف بفرص الاستثمار فى البلاد والاطلاع على الميادين الثقافية والتراثية والسياحية وما تلعبه البلاد من أدوار فى الفضاءين العربى والإفريقى.

كما لفت ولد الداه فى كلمته الافتتاحية إلى جذور العلاقات التي تربط موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الندوة قدم رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو عرضا حول واقع ومكاسب وتحديات المشهد الإعلامي بموريتانيا.

وأضاف ولد مدو إن الإعلام في موريتانيا شهد تحولات خلال عهد الرئيس محمد ولد الغزواني، تجلت في إنشاء اللجنة العليا لإصلاح قطاع الإعلام وتبني الحكومة للتوصيات الصادرة عن اللجنة ومباشرتها مراجعة الترسانة القانونية الناظمة للمشهد الإعلامي.

وعدد رئيس السلطة العليا نماذج من مشاريع القوانين والمراسيم التي تم إعدادها وفق مسار تشاوري، مثل مشروع قانون السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية ومشروع قانون الصحفي المهني والخدمة الألكترونية والمراسيم ذات الصلة بالبطاقة الصحفية والدعم العمومي للصحافة الخاصة.

واعتبر ولد مدو أن مراجعة هذه القوانين من شأنه إدخال تحول على الممارسة الإعلامية بموريتانيا توسيعا لمنسوب الحرية وتمهينا للحقل وإشراكا للإعلاميين وتوطيدا لمكانة واستقلالية مؤسسات الضبط الإعلامي وإسهاما في خلق إعلام مهني نوعي ومتنوع، وفق تعبيره.

وشارك في الندوة كل من رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية محمد الحمادى، وممثل وزيرة التجارة والسياحة والصناعة والصناعة التقليدية محمد عثمان، ووزير الاقتصاد السابق محمد ولد العابد.