نواكشوط/ تنظيم ملتقى القدس الطلابي لنصرة الشعب الفلسطيني

افتتحت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصههيوني وللدفاع عن القضايا العادلة اليوم الجمعة 25 فبراير 2022  في المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية ملتقي القدس الطلابي الأول تحت شعار: نحو ريادة تصنع التحرير بمهرجان جماهيري حاشد.

كان من ضمن ضيوف الملتقى:
– القيادي الفلسطيني د. محمد أبوصقر 
– رئيس حزب حاتم الأستاذ صالح ولد حننا
– رئيسة نساء الرباط الوطني الأستاذة فاطمة الميداح 
– النائب البرلماني محمد محمد امبارك 
– نقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد طالب معلوم
– مدير الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني الأستاذ محمد أحيد عبيد

رئيس المبادرة الطلابية هدو الداه قال في كلمته أن ملتقى القدس الطلابي هو ملتقى تكويني تأطيري يستهدف الطلاب والشباب بهدف تعريفهم بقضية الأمة المركزية قضية القدس وفلسطين وتعميق ثقافتهم بها وتجديد حماسهم للعمل لخدمتها، وتوعيتهم بأنجع الوسائل وأفضل الآليات لنصرتها ومساندتها كما يأتي إحياء اأسبوع القدس العالمي.

كما أكد على وقوف المبادرة مع أهالي حي الشيخ جراح وبقية أحياء القدس ضد ما يتعرضون له من اقتحامات وتهديد بالتهجير وهدم البيوت، منددا بجرائم العدو الصههيوني، وبصمت النظام العالمي عما يتعرض له الفلسطينيون من إرهاب صههيوني.
كما جدد وقوف طلاب موريتانيا ومن خلفهم عموم الشعب الموريتاني مع القضية الفلسطينية وإيمانهم الراسخ بحق الشعب الفلسطيني في كل ذرة من أرضه وبمركزية القضية الفلسطينية في وجدان الأمة.

ضيوف حفل الافتتاح أكدوا في مداخلاتهم أهمية مثل هذه الأنشطة الطلابية مثمنين الدور الريادي الذي تلعبه المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة في تعريف الطلاب بقضية الأمة الأولى و الحرص على أن تظل حاضرة دائما في الفضاء الجامعي.