مفوضة الأمن الغذائي تعاين مخزون القمح بميناء نواكشوط

عاينت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري أمس السبت، خلال زيارة قامت بها لميناء انواكشوط المستقل عملية تفريغ سفينة شحن تحمل ثاني كمية من القمح الذي استوردته الدولة مؤخرا، لصالح البرامج الاجتماعية.

واطلعت  المفوضة على عمليات تفريغ ونقل شحنة القمح التي تبلغ 25 ألف طن، كما زارت معدات الوزن ومصانع التعليب، واطلعت على سير العمل فيها.

وتعد هذه الكمية هي ثاني شحنة من الكميات المستوردة لتنفيذ البرامج الاجتماعية للدولة لهذه السنة، وكانت شحنة أخرى بلغت 25 ألف طن من القمح، قد وصلت قبل أسابيع، كما يتوقع أن تصل شحنة أخرى بنفس الكمية في غضون أيام، على أن تصل باقي الشحنات نهاية الشهر الحالي.

وقامت مفوضة الأمن الغذائي بعد ذلك بزيارة تفقد واطلاع لمخازن المفوضية الواقعة في مقاطعات الميناء، و لكصر، و توجنين.

وأطلعت المفوضة خلال هذه الزيارة على حجم و مكونات المواد الموجودة في هذه المخازن، حيث عبرت عن اطمئنانها لوفرة المواد الغذائية في مخازن المفوضية بالكميات المطلوبة. كما عاينت مخزون المفوضية من وسائل التدخل في الأزمات الطارئة، كوحدات الإيواء والأفرشة والأغطية والبطانيات، والأدوات المنزلية، ومعدات النظافة والتعقيم.

وحثت المفوضة خلال هذه الزيارة جميع العاملين في المخازن على ضرورة مضاعفة الجهود والتفاني في العمل، قياما بالمسؤولية، وخدمة للوطن.

وكانت المفوضة مرفوقة خلال هذه الزيارة بالمدير العام لمركزية الشراء والتموين، الشيخ عبدالله زيدان.