إذاعة موريتانيا تكرم الفائزين في المسابقة الكبرى للقرآن الكريم

نظمت إذاعة موريتانيا مساء أمس الجمعة في مقرها بنواكشوط، الحفل السنوي لتوزيع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وذلك بإشراف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيد أحمد أج، وبحضور معالي الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب، ومعالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس.

وتم خلال حفل النسخة العاشرة من المسابقة، توزيع الجوائز على الفائزين في كافة فروع المسابقة التي تبارى خلالها حملة القرآن طيلة ليالي شهر رمضان المبارك الماضي, وقد حصل صاحب المركز الأول على جائزة قدرها ثلاثة ملايين (3.000.000) أوقية قديمة سلمها له معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

بينما حصل صاحب المركز الثاني على مليوني أوقية قديمة (2,000,000) سلمها له معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، أما صاحب المركز الثالث فحصل على مليون أوقية قديمة (1,000,000) سلمتها له معالي وزيرة الصحة.

وقال معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في كلمة افتتح بها فعاليات الحفل، إن المسابقة القرآنية التي تنظمها الإذاعة أصبحت تكتسي طابعا وطنيا لوصولها إلى جميع أنحاء الوطن عبر المحطات الجهوية للإذاعة من إجل إشراك حملة كتاب الله في المدن الداخلية.

وأشار إلى أن إذاعة موريتانيا تقدم خدمة عالية الجودة، قريبة من المواطن، انسجاما مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تقريب الخدمة من المواطنين وعنايته الخاصة بالعلم والعلماء، حيث أكد في خطابات مختلفة على المحافظة على المرجعية الشرعية في سلوكنا وثقافتنا.

وأضاف معالي الوزير أن خير ما يستقبل به شهر رمضان هو تكريم أهل القرآن الفائزين في المسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجوائز نقدية قيمة.

وبدوره، قال مدير إذاعة موريتانيا السيد عالي عبدالقادر اعلاده، إن الإذاعة تلقت تعليمات وتوجيهات واضحة بضرورة الالتزام برسالة إذاعة الخدمة العمومية وتلبية رغبات المستمعين في كل بقاع الوطن، وهي تعليمات أكد عليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أسست جميع السياسات في عهده على حاجات ورغبات المواطن مع إعطاء عناية خاصة لأهل القرآن، الذين هم أهل الله وخاصته.

وأضاف أنه سيعمل على النهوض بالإذاعة الوطنية، وترقية وتنويع المساطر من خلال تناول المواضيع التي تمس هموم ومشاغل المستمعين والمتابعين، والاعتماد على الكادر البشري من ذوي الكفاءات من أجل أن تكون الإذاعة منبرا للحوار الصادق والجاد والمفيد، بما يخدم مبادئ ديننا المعتدل، وقيم ثقافتنا القائمة على السلم والتسامح.

جرى الحفل بحضور مستشار برئاسة الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية, ونائب رئيس جهة نواكشوط ورئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية, وأعضاء المجلس العلمي لإذاعة القرآن الكريم.