حزب الإنصاف ينظم ندوة حول سبل تسريع التنمية بموريتانيا

احتضن قصر المؤتمرات في نواكشوط، زوال أمس، ندوة علمية رفيعة المستوى منظمة من طرف حزب الإنصاف تحت عنوان: ” أي نموذج اقتصادي لتسريع التنمية في موريتانيا ؟”

الندوة المبتكرة أتت في إطار خطة عمل الحزب لسنة 2024 التي تتناغم مع قرار الإصلاح الشامل الذي اعتمده الحزب خلال مؤتمره المنعقد بتاريخ 04 يوليو 2022 والذي يهدف إلى تحسين وعصرنة وسائل ومناهج الحزب لجعلها أكثر ديناميكية وابتكارا وانفتاحا على بيئته.

افتتحت الندوة بكلمة لرئيس الحزب محمد ماء العينين ولد أييه أكد فيها أن الغرض من الندوة البحث عن أنجع السبل للتغلب على التحديات التي يواجهها اقتصادنا الوطني، وتقديم رؤية الحزب في المجال الاقتصادي بطريقة علمية تشارك فيها جميع خبراتنا الوطنية، بما في ذلك أولئك الذين لا ينتمون للحزب.

كما قدم الرئيس شكره الجزيل للمشاركين في أعمال هذه الندوة البالغ عددهم 200 مشارك.

الندوة التي تدوم يومين يشارك فيها وزراء أول ووزراء سابقون، ومحافظون سابقون للبنك المركزي الموريتاني، وموظفون دوليون سامون على المستوى الوطني والدولي ، وخبراء ، وباحثون بارزون بعضهم ليست لديه توجهات سياسية.

ومن المنتظر أن تسفر نتائج الندوة عن تقديم أنسب المقترحات والآليات لتقديم نموذج تنموي قادر على تسريع النمو الاقتصادي للبلاد.