وزير الوظيفة العمومية يشرف على افتتاح الحملة الوطنية السنوية لتطبيق تشريعات العمل

أشرف معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى ولد شيخنا ولد لمرابط صباح اليوم الاثنين 18/03/2024 بمقر الوزارة على افتتاح الحملة السنوية لتطبيق تشريعات العمل، التي دأبت وزارة الوظيفة العمومية والعمل بصفة منتظمة على القيام بها للوقوف على مدى تطبيق تشريعات العمل داخل الشركات والمؤسسات في بلادنا.
وفي كلمة له أوضح معالي الوزير أن الحملة هذه السنة – التي سدوم خمسة عشر يوما-ستشمل جميع ولايات الوطن عكس الحملات السابقة التي كانت تستهدف الولايات التي يكثر فيها تواجد العمال والمنشآت الاقتصادية بالأساس.
وذكر الوزير أن هذه الحملة تهدف إلى دعم قدرات مفتشيات الشغل الجهوية والمصالح الجهوية التابعة لكل من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمكتب الوطني لطب الشغل بالوسائل البشرية واللوجستية لقيامهم بعملهم فيما يتعلق بتطبيق القوانين سواء منها ما يتعلق بالعمال أو أرباب العمل.
وأضاف أن هذه الحملة تمكن من الوقوف على بيئة العمل وإعطاء الإرشادات اللازمة فيما يتعلق بالسلامة الصحية والمهنية، وتجنب حوادث العمل في أماكن العمل، وهذا ما يجسد بشكل واضح برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي إلى احترام قوانين العمل المعمول بها في البلد بما يضمن حقوق العمال وتحسين ظروف عملهم، كما تجسد المبدأ الثابت للوزارة في الوقوف على مسافة واحدة من جميع المؤسسات الخاضعة للتفتيش.
حضر افتتاح الحملة الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل السيد مولاي إبراهيم مولاي ادريس والمديرين العامين لكل من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمكتب الوطني لطب الشغل وبعض أطر القطاع.